عسل الخروب: مذاق مميز ومميزات عظيمة

ينتمي الخروب إلى عائلة البازلاء وموطنه الأصلي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. تسمى ثمرة شجرة الخروب القرون وهي بنية اللون.
القرون ولب الخروب صالحة للأكل ، حلوة بشكل طبيعي ، ومغذية للغاية. غالبًا ما يحل الخروب محل الشوكولاتة في الوصفات ، مما ينتج عنه منتج أقل دهونًا وأليافًا. كما أن الخروب خالي من الكافيين والغلوتين.

فما هي منافع عسل الخروب

كثيفة المغذيات ومنخفضة السعرات الحرارية
عسل الخروب هو بديل منخفض السعرات الحرارية ، حلو طبيعيًا غنية بالألياف وقليلة الدهون. تم ربط الألياف ، وهي الجزء غير القابل للهضم من الكربوهيدرات ، بوزن أكثر صحة ، وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم ، وخفض الكوليسترول.

تقول إيمي شابيرو ، أخصائية تغذية مسجلة ومؤسسة Real Nutrition ، « يمكن أن يساعد الخروب أيضًا في إنقاص الوزن لأن الاستهلاك يساعد على تقليل كمية هرمون الجريلين (هرمون الجوع) المنتج في الجسم وبالتالي الشهية العامة. »

مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجيا
تحتوي قرون الخروب على مركبات نشطة بيولوجيًا مثل الألياف الغذائية ، البوليفينول ، الفلافونويد ، السيكلتول (مثل د-بينيتول) والعفص. ارتبطت هذه المركبات بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بما في ذلك التحكم في نسبة السكر في الدم (سكر الدم) ، وخفض الكوليسترول ، والتأثيرات المضادة للسرطان ، وغيرها الكثير.

غني بالمواد الكيميائية النباتية
الخروب غني بالمركبات الكيميائية النباتية التي ثبت في الأدبيات العلمية أن لها نشاطًا مضادًا للأورام ومضادًا للتكاثر و proapoptotic (تفكيك الخلية). وقد ثبت أن الكيرسيتين (الموجود أيضًا في التفاح) أحد المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيه يعزز موت الخلايا السرطانية لسرطان الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى الآثار المفيدة لمركبات الخروب على مجموعة متنوعة من السرطانات المختلفة. ضع في اعتبارك أن هذه الدراسات تُجرى على الحيوانات ، وقد تمت الإشارة إلى المزيد من الأبحاث لتحديد التأثيرات المضادة للسرطان للخروب على البشر.

مصدر جيد للمعادن
الخروب مصدر غير مشتق من منتجات الألبان للكالسيوم. تحتوي ملعقتان كبيرتان على حوالي 4٪ من القيمة اليومية الموصى بها للكالسيوم. تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالكالسيوم قد تقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وتساعد في إدارة الوزن.

تحتوي ثمار الخروب أيضًا على معادن مهمة بما في ذلك الحديد والنحاس والزنك والمنغنيز والنيكل والباريوم والكوبالت.

علاج الاسهال
الخروب غني بالبكتين والعفص وهذا قد يكون سبب استخدامه في علاج الإسهال. في مراجعة منهجية نُشرت في مجلة Pediatrics ، وجد الباحثون أن استخدام عصير الخروب كان مفيدًا في علاج الإسهال. كما أشار الباحثون إلى أنه تمت الإشارة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد مدى صحة النتائج.

قد يقلل من ارتجاع الرضع
أظهرت العديد من الدراسات أنه عندما يتغذى الرضع على علكة الجراد (الخروب) ، مقارنة بصيغة التحكم ، فإنهم يعانون من نوبات قلس أقل. لكنهم لم يلاحظوا أي اختلاف في تأخر إفراغ المعدة (والذي يمكن أن يسبب أيضًا ارتجاعًا عند الرضع) عندما تم استكمال الصيغ بالخروب.

لا يحتوي على أكسالات ترشيح الكالسيوم
على عكس الشوكولاتة ، لا يحتوي الخروب على أكسالات. الأوكزالات هي مركبات طبيعية توجد في العديد من الأطعمة التي ترتبط بالكالسيوم ويتم التخلص منها في البراز ، وبالتالي تعزز إفراز الكالسيوم. يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالأكسالات إلى زيادة فرصتك في الإصابة بحصوات الكلى ، خاصة إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بحصوات الكلى.

نباتي وخالي من الغلوتين
معظم أنواع الخروب غير المحلى خالية من منتجات الألبان. اقرأ دائمًا الملصقات لأن بعض أنواع الخروب المحلاة تحتوي على مكونات مضافة يمكن أن تشمل الحليب. يمكن أيضًا معالجة الخروب في منشأة تحتوي على الحليب أو الصويا أو القمح أو مكونات أخرى. الخروب الطبيعي غير المحلى خالٍ من الغلوتين ويمكن استخدامه في الخبز الخالي من الغلوتين.

خالي من الكافيين
الخروب خالي من الكافيين ويمكن أن يكون بديلاً جيدًا للشوكولاتة للأطفال أو البالغين الذين لديهم حساسية تجاه

الكافيين.

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.