عسل الخزامى فوائده وخصائصه

عسل الخزامى هو نوع من العسل مليء بالفوائد الصحية ، وله خصائص مذهلة عند تناوله بانتظام.

يوفر العسل نفسه العديد من الفوائد ، ويساعدنا على تقوية جهاز المناعة لدينا ، ويساعدنا على مكافحة التعب والإرهاق ، فهو مساهمة في الطاقة ، ويخفف من السعال والتهاب الحلق ، كما أنه مطهر ومجدد و يساعد في التئام الجروح.

هناك العديد من أنواع العسل حسب نوع الزهرة التي سيأتي منها, يسمى العسل الذي يأتي من نوع واحد من الأزهار عسل أحادي الأزهار

ما هو عسل الخزامى؟ و مما يتكون؟

تنمو هذه النباتات في الأماكن المشمسة ، في أشهر الصيف بين شهري يوليو وأغسطس ، تكون ألوان أزهار الخزامى زرقاء وبنفسجية ، لذلك يمكننا أن نجدها من هذين اللونين.

تعتبر زهرة الخزامى عطرية  ذات رائحة خفية.

عادة ما يكون لون العسل صافياً ، ونجده باللون الفاتح أو الأبيض ، وطعمه الحلو ، وقوامه متوسط ​​التبلور.

اكتشف فوائد وخصائص عسل الخزامى

تُعرف خصائص هذا النبات منذ العصور القديمة ، ومنذ ذلك الوقت تم استخدامه كعلاج منزلي لعلاج الأمراض أو الحالات التي تسببها نزلات البرد وكذلك لصحة الحلق.

في الوقت الحاضر تم نقل فوائده وخصائصه من جيل إلى جيل ، وينصح حاليًا باستخدامه واستهلاكه لعلاج أمراض الجهاز التنفسي الأخرى مثل أمراض الشعب الهوائية ونزلات البرد والسعال واحتقان المسالك الهوائية ، و من لدغات الحشرات والحروق والجروح السطحية أيضًا.

يعتبر عسل الخزامى مطهرًا ممتازًا للقصبات الهوائية والرئتين ، كما أن له خصائص أخرى مثل كونه مدر للبول ومُعَرِّق ومضاد للبكتيريا ومضاد للعدوى ومضاد للإسهال.

حفظ عسل الخزامى

يجب حماية العسل من الضوء ، أفضل مكان ، خزانة أو مخزن. تتراوح درجة الحرارة المثالية للتخزين بين 15 درجة مئوية و 20 درجة مئوية.

يجب ألا نحتفظ بها في الثلاجة لأن البرد يجعل العسل يتبلور. بمجرد فتحه ، يجب أن نتأكد من إغلاقه جيدًا مرة أخرى حتى يتم الحفاظ عليه جيدًا وعدم فقد مكوناته النشطة.

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.