عسل أزير و اسراره

أزير يعرف أيضًا باسم إكليل الجبل ، وهو عشب طهي وطبي يزرع على نطاق واسع. أصله من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن يمكن زراعته على مدار العام في المناخات الأكثر دفئًا. إكليل الجبل هو عشب عطري بنكهة الصنوبر اللذيذة.

يعتبر عسل ازير  علاجًا رائعًا تلجأ إليه عندما تحتاج إلى التركيز. قد يكون هذا بسبب تأثيره القوي على الجهاز العصبي أو لأنه يساعد على زيادة الدورة الدموية في الجسم. كما أنه منشط للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في تخفيف المشاكل مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن والمغص والتشنجات المعوية ، خاصة تلك المتعلقة بالأمراض التي تنقلها الأغذية. إنه عسل  رائع في متناول الجميع  للوقاية من الام  الصداع وتخفيفه. كما أن له تأثير على الرئتين و يفيد في تخفيف أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية والبرد والسعال والسعال الديكي.

يُعد عسل أزيرأو عسل إكليل الجبل إضافة لذيذة لأيمشروب و خاصتا الشاي ،. كما أنه رائع للشعر عند مزجه مع الزيت و قد يساعد في  نمو الشعر وترطيبهة و  يساعد أيضا على زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يساعد على توحيد لون البشرة وتنشيطها كقناع للبشرة. يمكن استخدامه كتطبيق موضعي مضاد للميكروبات على الجلد للحروق والخدوش  لأن العسل و ازير مضادان للميكروبات.

لا ينبغي استخدام عسل ازير في الجرعات الطبية من قبل أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو النوبات القلبية وعند الحامل.

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.