فوائد العسل للبشرة و الوجه

بالإضافة إلى فوائده الصحية و العلاجية، العسل له عدة خواص أخرى على البشرة ، الوجه و الشعر، حيث يعد من المكونات الأساسية في مستحضرات التجميل

فوائد العسل للبشرة

يعتبر العسل فعال ضد مرض الكزبما من خلال العمل على تجديد الخلايا.و العسل يعد مضاد للأكسدة مما يحمي البشرة من الأشعة والترهلات و يحفظ لها صحتها و شبابها.كما يعمل العسل على ترطيب البشرة و الحفاظ على نعومتها.

 

ومن أهل خواص العسل على البشرة أنه يقلل من أعراض الشيخوخة من خلال الحد من ظهور التجاعيد، وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.

فوائد العسل للشعر

العسل له خواص مرطبة حيث يعمل على حماية الشعر من الجفاف و التجاعيد و يساعده على الحفاظ على رطوبته. ويستعمل العسل في تحضير منتجات العناية بالشعر.كما أنه يستخدم في علاج الشعر المتعب وذلك من خلال الاستفادة من خصائص الترطيب التي يتمتع بها.و العسل مغذي للشعر و يمنع من تساقطه من خلال حماية فروة الرأس من الجفاف.

فوائد العسل للوجه

العسل يحمي و يشكل واقي للشفة خصوصا في فصل الشتاء؛ حيث يمكن وضع طبقة من العسل مباشرة على الشفتين، عوض اللجوء إلى مستحضرات التجميل. ينصح به للبشرة الجافة باستعماله كقناع يومي على الوجه لترطيب البشرة . يعالج حب الشباب؛ فهو يحتوي على مضاد البكتريا الذي يمنع من دخول البكتريا إلى المسامات.

العسل ينقي و يطهر البشرة لكنه لا يناسب البشرة الحساسة لأنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

miel-visage

Une réflexion au sujet de “فوائد العسل للبشرة و الوجه

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.